Loading...

لقاء تحضيري "لشييك" لإطلاق فعاليات تدريبية في العالم العربي

image
2022-05-22 - 12:00 am - 12:00 am

نظم فريق شييك لقاء تحضيري لإعضاء المنصة في العاصمة بيروت من أجل إطلاق برنامج الفعاليات خلال الفترة القادمة في العالم العربي .

ويهدف هذا اللقاء إلى  تحضير الأنشطة والفعاليات المتنوعة وجاهيا وعبر الإنترنت لتعزيز مفهوم الثقافة الإعلامية لدى الشباب في المجتمعات العربية لفهم دور الإعلام وبيان مصادر الأخبار وكيفية التحقق من صحتها، للحد من التضليل عبر الإعلام الذي يبث معلومات مغلوطة و مكافحة خطاب الكراهية من خلال توثيق ورصد كل أشكال خطاب الكراهية في المجتمعات العربية عبر الإنترنت.

ومن المتوقع أن يشمل التدريب 200 شاب وشابة في الأردن ولبنان والعراق وتونس والمغرب على دور الثقافة الإعلامية في محكافحة الأخبار الكاذبة .

وتأتي المنصة ضمن مشروع عربي متكامل في مجال تقصي الحقائق  يهدف إلى المساهمة في تعزيز قدرات الصحافين/ات في العالم العربي في مجال تقصي الحقائق و تشجيع كليات الإعلام في الجامعات العربية على إدراج مناهج متخصصة للطلبة في مجال تقصي الحقائق .

وتسعى شييك ضمن رؤيتها إلى إعلام عربي مُستقل يسعى إلى تقصي الحقائق ونقل الحقيقة كما هي دون تضارب في تداول المعلومات، ومجتمع عربي ناقد يعرف الوصول إلى المعلومة الصحيحة من بين كل ما تبثه وسائل الإعلام

يذكر ان المشروع منصة عربية مستقلة، عبر منحة من IREX في الأردن ولبنان والعراق والمغرب وتونس