Loading...

ما حقيقة رد مصممة الأزياء فيرا زولوتاريفا على تصريحات الفنانة هالة فاخر حول الحجاب

image
صور متداولة
صحيح فن 2022-10-03

شييك: حنان العلي

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل إعلام مصرية  صورة تعليق لمصممة ازياء روسية تعيش في مصر ردا على  تصريحات الفنانة هالة فاخر عن الحجاب خلال استضافتها في برنامج " كلمة أخيرة " مع لميس الحديدي على شاشة " ON"    حيث قالت " خلعت الحجاب علشان اشتغل وربنا غفور رحيم " . هنا هنا وهنا وهنا

تصريح المصممة الروسية لاقى إعادة نشر من الشخصيات المؤثرة في العالم العربي وتصدر محرك البحث جوجل وتويتر خلال اليومين الماضيين اسم الفنانة المصرية هالة فاخر تحت وسم #هالة فاخر  . هنا هنا

فريق شييك تتبع الصورة وتبين أنها صحيحة

بالعودة الى حساب مصممة الأزياء الروسية فيرا زولوتاريفا  على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" نجد منشورا " كتبت خلاله " فنانة قالت انها  خلعت الحجاب عشان تلاقي شغل وربنا غفور رحيم "اقول : الغفور الرحيم هو نفسه الرزاق الكريم فلا تطلب رزق الله بمعصيته فما عند الله لا ينال إلا بطاعته فمن توكل على الله لرزقه .

التفاعل مع الصورة أثار حالة من الجدل على منصات التواصل الإجتماعي والمواقع الإلكترونية العربية حول الحجاب منهم من أيد كلام المصممة ومنهم من اعتبر أن هذا شأن شخصي.

وكانت الفنانة هالة فاخر قد تحدث في لقاءها التلفزيوني عن سبب خلعها الحجاب وارتداء الباروكة ثم خلعها الحجاب بشكل نهائي .

وتؤكد شييك في هذا السياق أن ممارسة حرية التعبير لا يعني التشجيع على خطاب الكراهية وأن يكون النقاش عقلاني بعيدا عن الاتهامات أو استخدام عبارات مؤذية تحض على الكراهية بين الناس .

 

المزيد من الصور